الأحد، 5 يوليو 2015

حالي مع المسلسلات

الدراما الرمضانية، مع إني ما بتابع مسلسلات من سنين، ولا بجذبني التلفزيون، لكن اليوم مراقبة الواقع على كافة المستويات حتى المستوى الفني صار شيء مطلوب لفهم مستوى مؤوسساتنا الاعلامية ومدى وعي المشاهد كونه بمشاهدته بساهم في استمرارية الهبل الي منشوفو عالتلفزيون، بغض البصر عن البرامج لأنه هالبرامج عمرها ما رح تتغير مثل ما كل شيء في انحطاط، وهي جزء من الاهداف الي بتعمل على زيادة جهل المواطن الفقير .
شفت من المسلسلات ، مسلسل استاذ ورئيس قسم لعادل الامام بالاول لأنه بطولة عادل الامام فهو مش رح ينجح لا جماهيريا ولا غيرو، عادل الامام كرته انحرق،  عبارة عن جثة هامدة وتمثيلو مش موضوعي ولا مقنع وخفة دمه صارت مصطنعة وبرأيّ بطل يخدم الفن لأجل الفن صار ظهورو مرتبط بإنه بس يطلع على التلفزيون لكن في الحقيقة هو بسيء لمسيرته الفنية، عادل الامام بتتفصل المسلسلات ع مقاسه ما شارك في الثورة عملولو مسلسل عن الثورة وخاوة صار ثوري مع إنه عادل الامام مش ممثل بس في السينما والتلفزيون لا ابدا وكمان بالواقع ملوش موقف محدد او معروف وان كان له رأي فهو خايب زي مسلسلاته الي بآخر اكم سنة، ما بعرف كيف بس لازم عادل الامام يصور نفسه بأي مسلسل انه الواد الثقيل الي كل البنات بتحبه ! يا عم كبر مخك انت مش مبينة ملامحك من التجاعيد !!

الثورة بتتقولب وبتتغير لوجهة نظر الكاتب والمخرج مع إنه عشناها لكن هذا نموذج صغير بوضح التزوير الي بتمارس علينا سواء في انظمتنا التعليمية أو في الاعلام ، كونهم سبحان الله مصدر معرفتنا !

المسلسلات الخليجية، كيف ما بتعرف لازم حدا من الشخصيات ينشل ! لازم الحزن المبالغ فيه لازم الافورة في الكيد والخبث، بتتعجب كيف بظهروا اسوأ ما في الإنسان، الشخص الطماع ما غاب عن المسلسلات الخليجية، كلها نسخ مكررة ، بطورو بالانتاج وبالتصوير والاخراج لكن المضمون بضل عبث وهبل وسطحي.
والاداء في التمثيل المبالغ فيه بردات الفعل وبالشكل الي بقلب المعدة أكثر من انه ممكن تتقبله انا بس اتخيل تمثيل فيولا ديفيس في فيلم الشك "doubt" باجي بدي اعيط! مفش مواهب ، سعاد العبدلله بمسلسلها السنة وبردات فعلها السخيفة لازم تنظب . اما المسلسلات الخليجية الكوميدية فهي المسخرة بعينها مين حكالهم انك بس تتهبل بملامح وجهك وبحركاتك بتصير تضحك؟! ممكن اضحك فيها طفل عمرو 3 سنين بس انت هيك بتعمل من نفسك مسخرة انت ممكن تخلينا نفرط ضحك بتعليق وملامح وجهك طبيعية ! عادي يعني! 
حتى المسلسلات اللبنانية الي بآخر سنتين بجيبوها عن قصص اجنبية، وبالنسبة كمسلسل عربي فهي غير منطقية ولا واقعية ، لكن قصص الحب كيف ما تكون بتلقى القبول والنجاح لانه من سنين بتروج الها بالمسلسلات التركية ، فمنظر شرب الابطال على العشا مثلا صار منظر طبيعي وعادي ومقبول، وطبعا تصوير افظع الخيانات الزوجية! والعلاقات المحرمة زي مسلسل صرخة روح وهو عبارة عن زبالة!  وباخر مسلسل لنادين نجم مثلا فكرته عن واحد ببيع مرته لواحد غني ليلة وحدة! مش عارف كيف المسلسل لاقي النجاح والتعليقات على تويتر عنه ما بتتوقف! يعني حتى لما ينقلو قصة ما بنقلو قصة تكون قريبة وواقعية وفيها فكرة مميزة. 
باب الحارة ما بستحق ينحكى عنه!

لكن المسلسلات الي تميزت في هالرمضان وأظنها جديدة علينا هي المسلسلات المصرية الي بطولتها جماعية! والي لاقت نسب مشاهدة عالية زي مسلسل العهد الي بحكي عن اساطير فيها متعة وتشويقية أكثر وحبكتها قوية. والحمدلله انه الهام شاهين غايبة عن الدراما المصرية هي والسيدة نادية الجندي :P وفيه مواهب جديدة بتظهر زي يوسف الشريف، دنيا سمير غانم، علي ربيع ككوميدي انا جد ابهرني! بس ناقصة شغلة واحدة نبطل نشوف مصطفى شعبان! 
على العموم تسفيه وتجهيل المشاهد والعمل على انحطاط ذوقه مستمر.
على كل حال مكملة مع مسلسل "the good wife" الي مهما اغيب عنه برجعلو بنفس الشوق والحب تاع اول :D وببلش على ام بي سي فور على الاقل "إليشيا" بتبهرني بأدائها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق